معرض التجارة البينية الأفريقية (IATF 2025)

تُعلم القنصلية العامة للجزائر بميلانو، أنّ الدورة الرابعة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية(IATF2025) ستُعقد في الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر 2025، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، وذلك بالتنسيق مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (AFREXIMBANK)، والمجلس الاستشاري للمعرض بالتعاون مع الأمانة العامة لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والاتحاد الإفريقي.
يُوّفر المعرض منصة استثنائية تتيحُ للشركات الولوج إلى السوق الإفريقية، التي تضم أكثر من 1.4 مليار نسمة، ويبلغ إجمالي ناتجها المحلي أكثر من: 3.5 تريليون دولار.
تُقام هذه الطبعة تحت شعار "بوابة العُبور إلى فُرص جديدة"، وتُركّز على مجموعة أساسية من القطاعات الاستراتيجية، من بينها: الزراعة، الصناعة، الطاقة، التمويل، البحث والابتكار، الصحة، النقل والشركات الناشئة. وسيستقطب المعرض أكثر من 2000 عارض من 140 دولة للمشاركة في فعالياته المختلفة، ومن المتوقع أن تُبرم خلاله صفقات تجارية ومشاريع استثمارية تتجاوز قيمتها 44 مليار دولار.
يُمكن التسجيل للمشاركة في المعرض عبر الرابط التالي
http://2025.iatf.africa/newfront
وفي هذا الصدد، يُمكن تبيان تفاصيل تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني لفائدة المشاركين الأجانب IATF2025 كما يلي:
إيداع الملفات
بمجرد استلام البعثات الدبلوماسية والقنصلية لقوائم المشاركين، يمكن للمعنيين من الأجانب الراغبين في السفر إلى الجزائر للمشاركة في الدورة الرابعة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية(IATF2025) ، التوجه إلى السفارات والقنصليات الجزائرية في بلد الإقامة لإيداع طلبات التأشيرة الخاصة بهم. يمكن إيداع الملفات بشكل فردي أو جماعي من خلال نقاط الاتصال التي تعيّنها بنك AFREXIMBANK .
يجب أن يتم هذا الطلب بعد التسجيل في الحدث على الرابط التالي والمشار إليه أعلاه:
http://2025.iatf.africa/newfront
مكونات الملف
• نموذج استمارة طلب التأشيرة مملوء وموقع؛
• جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر؛
• نسخة من الصفحات التي تحتوي على المعلومات الشخصية من جواز السفر؛
• وثيقة تثبت تسجيل المشاركة على منصة IATF 2025؛
• صورتان شمسيتان حديثتان بحجم صورة جواز السفر؛
• دفع رسوم التأشيرة؛
• حجز فندقي؛
• حجز تذكرة رحلة طيران ذهابًا وعودة.
ملاحظة: في حال عدم توفر الحجزين (الفندقي وتذكرة الطيران)، يمكن للمعنيين إيداع ملفاتهم، ولكن يتعين عليهم تقديم هذين المستندين إجبارياً عند استلام التأشيرات.
أنواع التأشيرات حسب فئة المشاركين:
• المشاركون الأفراد: تأشيرة سياحية لمدة شهر، بدخول واحد، تغطي فقط فترة الحدث (من 15 أوت إلى 15 سبتمبر).
• العارضون: (Exposants) تأشيرة أعمال لمدة 3 أشهر بدخول متعدد.
• موظفو وفود البنك المكلّفون بمهام متعددة: تأشيرة أعمال لمدة 6 أشهر بدخول متعدد.
ثانيًا: التأشيرات عند الوصول
في الحالات الاستثنائية المبرّرة رسميًا، يمكن إصدار تأشيرات عند الوصول بالتنسيق مع المصالح المختصة بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.
شروط الإصدار
كل أجنبي يدخل التراب الوطني يجب أن يكون حاملاً لوثيقة سفر صالحة ومرفقة بتأشيرة قنصلية.
غير أنه، وفي حالات الطوارئ، يمكن لشرطة الحدود إصدار تأشيرة استثنائية لتسوية الوضعية للأجنبي الذي يصل بدون تأشيرة.
هذا الإجراء يخص المواطنين الأجانب المقيمين في دول لا توجد بها تمثيليات دبلوماسية أو قنصلية جزائرية.
مكونات الملف:
1. استمارة طلب تأشيرة تسوية؛
2. جواز سفر ساري الصلاحية (أكثر من 6 أشهر)؛
3. نسخة من صفحات جواز السفر التي تحتوي على المعلومات الشخصية؛
4. وثائق تثبت طلب الدخول إلى الأراضي الجزائرية (وثيقة تثبت التسجيل في منصة IATF 2025)؛
5. دفع رسوم التأشيرة المحددة وفقًا للمادة 48 من قانون المالية لسنة 2025؛
6. إثبات مكان الإقامة داخل التراب الوطني (حجز فندقي)؛
7. تذكرة العودة.
ملاحظة مهمة:
لكي يُسمح للمشارك المعني بالتأشيرة عند الوصول بالصعود إلى الطائرة المتوج