logo Ministry of Foreign Affairs
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
القنصلية العامة للجزائر بميلانو

التسجيل القنصلي

  التسجيل القنصلي هو إجراء إداري يخص الجزائريين المقيمين بشكل منتظم في الدائرة القنصلية لميلانو في المقاطعات التالية: لومبارديا، إيميليا رومانيا، ليقوريا، بييمونتي، توسكانا،  فالي داوسطا، ترنتينو الطو اديجي، فينيتو، فريولي فينيزيا جوليا.

يتم إصدار بطاقة التسجيل القنصلي مجانًا، وهي صالحة لمدة خمس (5) سنوات .

على الراغب في التسجيل القنصلي لأول مرة  و القاطن  في الدائرة القنصلية لميلانو  التوجه إلى مقر القنصلية العامة بميلانو لتقديم طلبه. في حالة أي تغيير في وضعية المعني،عليه تحيين ملفه القنصلي بتقديم الوثائق الثبوتية اللازمة حسب الحالة (الحالة المدنية ، العنوان ، المهنة ، إلخ).

في حالة العودة النهائية للإقامة في الجزائر ، يتعين علي المعني بالأمر  طلب شطبه  من السجل القنصلي.

ملف التسجيل القنصلي:    يتكون من الوثائق التالية:

  • جواز السفر الجزائري الأصلي  (ساري المفعول)
  • شهادة ميلاد  المعني + شهادة ميلاد الأب للمولودين في الجزائر.
  • شهادات ميلاد الأب والجد للمولودين بالخارج.
  •  الدفتر العائلي أو شهادة الزواج بالنسبة للمتزوجين.
  • بطاقة الإقامة PERMESSO DI SOGGIORNO أو بطاقة الهوية الإيطالية  CARTA D'IDENTITA ITALIANA بالنسبة لمزدوجي الجنسية.
  • شهادة  الإقامة في الدائرة القنصلية  CERTIFICATO DI RESIDENZA ( أقل من 6 أشهر)
  • شهادة عمل ، أو كشف الراتب ، أو شهادة مدرسية ، أو أي مستند آخر  حسب الحالة.
  • أربع (04) صور شمسية 

        تقدم الزوجة نفس الوثائق المذكورة أعلاه.

الوثائق المطلوبة للاطفال القصر: (حضور الولي الشرعي إلزامي).

  • بطاقة التسجيل  القنصلي الخاصة بالولي الشرعي.
  • شهادة ميلاد  الطفل  .
  • بطاقة الإقامة PERMESSO DI SOGGIORNO أو بطاقة الهوية الإيطالية  CARTA D'IDENTITA ITALIANA بالنسبة لمزدوجي الجنسية.
  • صورتان (02) شمسيتان.   

يتم تسجيل الزوجة والأطفال القصر  على أساس فرعي.

الوثائق المطلوبة لتجديد بطاقة التسجيل القنصلي:

  • بطاقة التسجيل  القنصلي المنتهية الصلاحية.
  • بطاقة الإقامة  PERMESSO DI SOGGIORNO أو بطاقة الهوية الوطنية الايطالية CARTA D'IDENTITA ITALIANA  لمزدوجي الجنسية  سارية المفعول.
  • شهادة إقامة في الدائرة القنصلية لميلانو (أقل من 06 أشهر) 
  • صورة شمسية  (01) حديثة.
  • إثبات الوضعية المهنية (حسب الحالة) أو شهادة جامعية للطلاب و المتربصين.

  إعادة التسجيل القنصلي بعد الشطب

بعد الاستفادة من شهادة تغيير الإقامة (CCR) أو بعد الشطب بناءً على طلب شخصي

أو بعد غياب لأكثر من 10 سنوات، يتعين على المواطن الذي استقر مرة أخرى في الدائرة القنصلية لميلانو أن يقوم بإجراءات إعادة التسجيل.  

يتكون ملف إعادة التسجيل من نفس الوثائق التي يجب تقديمها عند التسجيل لأول مرة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة - وزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج - 2023