« إحياءُ الذكرى الحادية والثمانين لمجازر الثامن ماي 1945 بميلانو »

نظمت القنصلية العامة للجزائر بميلانو وقفة استذكارية بمناسبة الحادية والثمانين لمجازر الثامن من ماي 1945، تحت شعار : "شعب ضحّى… فانتصر".
افتُتحت الوقفة بالاستماع إلى النشيد الوطني الجزائري، ثم الوقوف دقيقة صمت وتلاوة الفاتحة الكريمة على أرواح شهداء الجزائر ، الذين بذلوا أرواحهم ثمنًا لحرية وطنهم واستقلاله.
وخلال هذه الوقفة ، ألقت السيدة القنصل العام كلمة على الحضور استُحضرت صفحات التضحية والبطولة التي خطّها الأجداد من المجاهدين والشهداء، وهم يشقّون طريق الاستقلال بإرادة لا تلين وعزيمة لا تُكسر. كما أكدت على ضرورة الالتفاف حول الجزائر ووحدة أبنائها الذي يمثل أسمى تعبير عن الوفاء لدماء الشهداء، والتمسك برسالتهم الخالدة التي لا تغيب.
تحيا الجزائر.. والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار
جميع الحقوق محفوظة - وزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج - 2023
